أراب آيدول: مشتركون خيبوا آمال اللجنة.. وأحلام تنفعل على الجمهور بقوة

الجمعة 26 نيسان 2013

حلقة جديدة من برنامج أراب آيدول تنافس فيها 13 مشتركاً من مختلف البلدان العربية حملت العديد من المفاجآت واصوات جميلة شجعها الجمهور.


بداية الحلقة كانت بكلمة من لجنة الحكم التي أكدت أنها ستكون عادلة وموضوعية بتقييم الأصوات وتمنت هم التوفيق.
وعُرض فيديو كليب جديد صوره مشتركو أراب آيدول لأغنية جديدة.

 

 

 

أول المشتركين كان محمد عساف من فلسطين قدم اغنية "على حسبي وداد".
راغب علامة: أنا من اول المعجبين فيك صوتك معجونة تقيلة وطرية بتتحكم بصوتك ومتمسك بصوتك وعندك رنة مطرب كبير عندك راحة بكل الطبقات ولم تخفق بأي لون غنائي.
نانسي عجرم: أنا أوافق راغب، محمد بغني كل الالوان وانا رأيت عبد الحليم حافظ أمامي واهنيك على اداءك.
أحلام: محمد عساف كل الاغاني الي غنيتها من قبل كنت قمة إلا أغنية اليومن تناقشت مع فنان كبير عن صوتك انت صوتك ألماس ولكن اختيارك للاغنية غير مناسب.
حسن الشافعي: انا مع احلام ده مش احسن اختيار لك ولكن انت اضفت للاغنية بشخصيتك الخاصة.

 

 

 

المشتركة الثاني هي سلمى رشيد أدت اغنية "بستان ورود".
راغب علامة: جمالك ووقفتك وطلتك ما منختلف عليها وانا فخور اني اخترتك بأراب آيدول برافو.
أحلام: جمالك وطلتك ما نختلف عليها أول مرة من بداية البرنامج اسمعك بتغني حلو، انا كنت خايفة كيف رح تغني، وأنا نفسي اسمع منك اغنية مغربية.
حسن الشافعي: ما في ولا تعليق على غناكِ صوتك قوي ولكن لازم تتحكمي بالاحساس،  أحسنتِ.
نانسي عجرم: انا متل أحلام تفاجئت باختيارك للاغنية بس كنت كتير منيحة.

 

 

 

 

المشترك الثالث محمد المرسومي من العراق أدى أغنية "بين إيديا".

نانسي عجرم: ما رح قلك إلا انك دوبتنا.
حسن الشافعي: كل ما شوفك أقتنع فيك أكثر واكثر.
راغب علامة: أنا بحب صوتك ولكنك لم تضف لماجد المهندس بالغنى، لكنك كنت فنان حساس اتمنى أن تؤديها باحساسك.
أحلام: انا اليوم بعد ما حسيت صوتكن كان بدي كاك تغنيها باحساسك اخاص لاني احب احساسك، شعرت انك كنت سرحان وكان بدي ياك تلمسني، ولا تشعر انك في غربة.

 

 

 

 

 

حنان رضا من البحرين المشتركة الرابعة أدت أغنية "وحياتي عندك".
راغب علامة: انت اليوم فاجأتينا وشفنا انسانة ثانية، كان صوتك بشكل عاك حلو بس اليوم كل شي أحلى.
نانسي عجرم: أنا حاسة انك مشتركة رقم 14، تغيرتي وصرتي تستعملي كل صوتك، وانا حبيتك أكثر من قبل.
أحلام: أنا للأسف رح قلك عكس الكلام الي قالوا راغب ونانسين وما حبيت ركوزك بالصوتن صح حبيتي تستعرضي امكانيات صوتك، انا اعشق الشحاتة بالحب ولما تغني أغنية لذكرى ملكة الاحساس اللي ما فيه مثل احساسا وصوتا لازم تكون أفضل.
حسن الشافعي: انت صوت حلو ولكن انا ما انبسطش فيكي النهارده، كنت احلى من قبل واتمنى انك تصيري أحسن".

 

 

 

المشتركة الخامسة هي فرح يوسف من سوريا أدت اغنية "الحلم".
راغب علامة: والله اللسان يعجز عن اللي عم نسمعوا انت عيشتينا حلم انو نسمع أغاني أم كلثوم بصوت اسمهان، بشكرك انك عم نغني المكتبة الموسيقية و100لا برافو ما بيكفوا.
حسن الشافعي: أنا مش مصدق الحلاوة اللي اسمعتها اليوم انت رائعة وموهبة كاملة.
أحلام: ألله عليكي غنيتي حلو كل شي عندك نظيف اسعدتينا اليوم.
نانسي: هيدي أكثر مرة بحب فيها صوتك أخدتينا لمحل ثانين لو شو ما غنيتي أنا بعرف وين عم تفرحي وتحزني برافو.

 

 

 

 

 

المشترك السادس هو وائل سعيد من لبنان أدى اغنية "ما عاد بدي ياك".
نانسي: انت بتعرف أديه أنا معجبة فيك وبحب صوتك، بس انت اليوم ما اخترت الاغنية المناسبة وما لبقتلك، وين احساسك وانا زعلانة منك.
حسن الشافعي: نحن منحب شخصيتك، ولكن شخصيتك كانسان أوضح من شخصية صوتك، أنا حاسس انك مضيع شخصية صوتك.
راغب علامة: انت فنان منيح وإذا اخفقت باختيار الاغنية وما بقى تزعل نانسي.
أحلام: انا حبيت صوتك ولكن كمان مش متوفق بالاغاني واعتقد انو اليوم الكل مش موفق باختيار الاغاني.

 

 

 

المشترك فارس المدني من السعودية أدى اغنية خليجية.
راغب علامة: بالمزيج اللي عملتوا كنت معلم
نانسي عجرم: أنا بشكر أحلام لأن اختارتك واحسنت باختيار الاغنية وأداءك واحساسك.
حسن الشافعي: أنا من الاساس كان صوتك يعجبني بالرغم من التساءلات التي كانت عليك من بعض الناس.
أحلام: انت كنت رائع وصوتك جميل بس كنت خايف شو تقول ودائماً تحاشى الطبقات العالية.

 

 

 

 

 

احمد جمال من مصر أدى اغنية لمحمد منير
حسن: اولا محمد منير الاسم الوحيد اللي ونقول عنو الكينغ واول ما عرفت انك حتغني لمحمد منير خفت لكن انت من الاصوات القليلة اللي شو ما غنو بتكون منيح وانت مكتمل.
نانسي: انت مكمل فعلاً وانا بحي صوتك وحضورك وكل شي بتعملوا.
أحلام: ما رح قول انك احسنت لانك احسنت ولكنك ماكنتش مرتاح وباين عليك انك تعبان ولكنك احسنت.
راغب: انت فنان جيد جداً على كل المستويات وأحسنت.

 

 

 

 


صابرين النيجيلي من مصر قدمت أغنية "كحيل العين".
راغب علامة: لم توفقي ابداً اليوم ما عارف شو بكي اليوم.
أحلام: المواويل من أحلى الأغاني ولكنه صعب جداً ولا احد يمكن أن يقدمه إلا محمد عبده، لستِ مريضة صوتك نظيف، انا بدي ياكي مثل ما كنت قبل اعتذر منك.
حسن الشافعي: انت مش تعبانة ابداً لكن الموسيقى الخليجية صعبة وما تغنيش حاجة مش حاسة فيها.
نانسي عجرم: مين اختار الاغنية، المرة الماضية كنت احسن واللجنة زعلتك اليوم ما تزعلي المرة الثانية رح تكوني احسن.

 

 

 

 

برواس حسين من كردستان العراق أدت اغنية "مقادير".
أحلام: ما زلت أقول صوتك يجب أن يُدرس واحساسك رائع احسنتِ، ودي اطلع على المسرح وابوسك.
نانسي: كتر خيرك انك قدرتي تغني هيك اغنية مع اني بتمنى انك تختاري اغنية يوصلنا احساسك اكثر.
راغب: انت فنانة جيدة بالرغم انو فيك تكوني أحلى.
حسن الشافعي: انت الخلطة السحرية.

 

 

 

 

المشترك السوري عبد الكريم حمدان قدم اغنية "سلم عليها".
راغب: انت دائماً مبدع بأي لون بتقدموا.
حسن: الاختيار رائع والاغنية حلوة.
نانسي: حبيت كتير شو غنيت والعرب جيدة وعارف انت شو عم تعمل.
احلام: انت غنيت طبعاً حلو بس كنت متوقعة انك تضيف شي للمسرح اليوم وغير لون غناءك.


 

 

 

 

 

المشتركة ما قبل الاخيرة يسرا سعوف من المغرب أدت أغنية الاماكن.
حسن: انا ما فكرتش مرتين عشان اختارك كان لازم الناس تشوف اد ايه صوت جميل وانا مبسوط وفخور اني اخترتك وقمة الجمال.
أحلام: لو حسن ما اختارك كان واحد منا اكيد اختارك وعندك إيقاع بصوتك ماشاء الله عليك.
راغب صوتك ووقفتك واحساسك حلوين جداً وانت انقذتينا من الاختيارات الخاطئة.
نانسي: كنت رائعة وبرافو.

 

 

 

 

 


المشترك الاخير زياد خوري من لبنان قدم اغنية "دقوا المهابيج"
راغب: انت موهبة رائعة وصوت جبلي وشبابي محبوب وتوفقت.
نانسي: انا بضم صوتي لراغب انك رائع وبنصحك تقلل من عربك.
أحلام :انت كل ما بتقول عرب بقول أنا الله وبدي اعرف هالجمهور كلو من وين جبتو.
حسن: انا بحب صوتك كتير ولكن انا توترت لاني حسيتك منفعل كل الوقت.

 

 

 

 

ملاحظات:
التعليقات من اللجنة لاكثرية المشتركين كانت اكثر سلبية من الاسابيع الماضية وكررت اللجنة اكثر من مرة ان اختيارات المشتركين للاغاني غير موفقة.


أحلام انفعلت على الجمهور حين ضحكوا بشدة وهي تتحدث، فاستدارت وسألتهم بقوة "لماذا تضحكون".


راغب وضع محبساً بيد أحلام حين كان المشترك السوري يقدم وصلته الغنائية.