php hit counter

ليليان نمري: كتابي يصدر أول السنة .. ميشال ابو سليمان: الكل سرق تلفزيون لبنان

الأربعاء 09 تشرين الثاني 2011   آخر تحديث 23:29

في رصد خاص بموقع النشرة لبرنامج "Sorry Bas" الذي يقدمه الاعلاميان رجا ورودولف عبر قناة الـOTV، رد الفنان جو اشقر على الانتقادات التي طالته بسبب كليباته الاخيرة والتي وصفت بالجريئة، وقال: "الانسان عليه ان يقوم بعمله وان لا يأخذ الانتقادات بشكل سلبي ويعصب، انا شخصياً اخذت الانتقادات لانها ساعدتني وعملت على تحسين نفسي وطورت قدراتي، اما النقد السخيف والتشهير فلم اكترث له"، واضاف: "لست انا المقصود بالتشهير اي انهم يتحططون عليّ، انما الناس تنتقد لان الاعمال لم تعجبها وليس الا"، اشقر استغرب من تقبل العالم العربي للفنانين/ات الاجانب لحظة ظهورهم بكليبات اكثر من جريئة ورفضهم الفنان/ة العربية لحظة قيامهم بالقليل من الجرأة، وقال: "الكليبات جريئين ولست نادم لانني قمت بهما، توجهت لي انتقادات كثيرة وهذا شيء عادي، قدمت اعمال جديدة ومميزة ولا "تخطش العين" والصورة التي قدمتها كانت جميلة"، واكد اشقر انه يحضر لأكثر من اربع كليبات جديدة ولم يفصح عن اسماء المخرجين، وعن مشاركته في المهرجانات قال: "ارحب باي طلب مشاركة في مهرجان وانا على استعداد دائم".

وحل الاعلامي زكريا فحام مدير موقع "خبر عاجل" ضيفاً ايضا في الاستديو، وكشف عن حفل التكريم الذي يحضر له، وقال: "سنقدم درعاً تقديرياً للفنان كريم ابو شقرا، وسنكرم مبدعي الكوميديا ونجوم الكوميديا، وعن رفض الفنان جورج خباز المشاركة في الحفل قال: "عندما عرضت اسماء المشاركين في التكريم توقف خباز عند اسم معين وعلق مشاركته".

وحل نجما الكوميديا اللبنانية الممثلة ليليان نمري والممثل ميشال ابو سليمان ضيفان في الحلقة، والذان قدما في السابق برنامج "ابو العبد"، وقالا: "لم نوقف البرنامج، قدمنا الكثير الكثير من النكات واخترعنا الكثير، لم نكن نريد ان نخترع اشياء تضرنا، ووصلنا لمكان مميز من ناحية النجاح ولم نكن نريد السقوط"، وعن حفل التكريم الذي يحضر له فحام ورأي جورج خباز قالت نمري: "انا احترم كثيراً راي جورج، انا جلست مع زكريا وتناقشنا بالمشروع وفرحت بهذا المشروع الذي لا وجود للرشاوي والمحسوبيات فيه، فالكل سيكرم".

وعن برنامجه الجديد والذي سيعرض على قناة الجديد، قال ابو سليمان: "البرنامج يلي عم بحضروا بحد ذاتو فيل طاير"، واضاف: "قريباً سيعرض على التلفزيون وضيوفي من المشاهير"، واعرب عن انه في الكثير من الاحيان يتمنى الوصول إلى "هضامة" الكثير من الشخصيات امثال فادي رعيدي، وقال: "فادي يدخل في تفاصيل لا يتخيلها العقل، لا يمكنني ان اتوقف عن الضحك، والاعلان الاخير لجورج خباز "كل يوم دوليفوريييي" اضحكني بشكل كبير".

نمري الناشطة على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" تتبنى دائماً صرخات الشباب والشابات اللبناننيين الذين يعانون من الوضع الاجتماعي ومن الهجرة، وتطلق صرخاتها عبر مقالاتها وتدويناتها على صفحتها الخاصة على فايسبوك: "انا حزينة على الوضع الاجتماعي القائم في البلد، الفنان بنظري هو مواطن، لا يعيش على الهامش، انا اؤمن ان للفنان رسالة في حياته وعليه ان يوصلها".

وعن عدم تواجد نمري وابو سليمان في اعلان التصويت لمغارة جعيتا كي تصبح من عجائب الدنيا السبع، قالا: "نحن لا ننظر لهكذا تفاصيل، هم موجودين الآن والاعلان كان بحاجة لهم، ونحن نكون في اعلانات اخرى". نمري التي ندرت ان تزور 7 كنائس و7 جوامع لحظة اعلان فوز المغارة، اكدت انها تريد ان تزور المغارة قبل ان تفي بندرها، وقالت: "بدي زور المغارة يلي بتكلف اللبناني 20 الف ليرة ليزورها لانو مش زايرتها من قبل"، واضافت: "في جميع دول العالم المواطن يدفع مبلغ رمزي والسائح يدفع المبلغ المطلوب، يعني في لبنان اذا رب اسرة لديه 7 اطفال كيف يزورونها ؟".

وعن التلفزيون الوطني وتغطيته الاخيرة للحدث في جعيتا، قال ابو سليمان: "شو ما عمل التلفزيون الوطني لازم نشوفوا عظيم، كل يلي اجو عليه سرقوه وكل يلي فيه عم يسرقوه، ما بقي شي من ارشيفو". وطالبت نمري من المستثمرين الذي يتهافتون إلى لبنان للاستثمار في السوبرماركت ان يستسمروا في المسارح التي نفتقدها في لبنان والتي تؤمن مدخول اكبر من السوبرماركت، وقالت: "انا لدي مسرحية انتهيت من كتابتها وجاهزة منذ سنة، الا انني اؤجل عرضها باستمرار بسبب عدم توفر المسارح لتقديمها، ففي لبنان اما مسارح لفنانين كانوا قد قدموا عليها عروضات ونجحت واصبحت لاعمالهم، او مسارح للقنوات التلفزيونية". وعن كتابها قالت: "لدي فكرة سأقدمها بصوتي على شكل "CD" وعلمت ان الاعلامي والشاعر زاهي وهبي قدم شيء مماثل ومن المتوقع ان اقدم عملي مع نهاية العام الحالي".

وخلال الحلقة اتصل الملحن والشاعر طوني ابي كرم وسأل عن مصدر الفيديو الذي عرض خلال الحلقة، والذي ظهر فيه الفنان جوزيف عطية مؤدياً بصوته اغنيته "يا حبيبي الغرام" ومن ثم الفنان راغب علامة مؤدياً نفس الاغنية بصوته، وقال: "من اين لكم هذه الاغنية، هذه الاغنية من كلماتي والحاني وكان من المقرر ان تكون لراغب ولم يتم الاتفاق ومن ثم اصبحت لجوزيف"، فيما تمنع رجا ورودولف عن ذكر المصدر فطلب منهم عدم عرضها مجدداً.

وفي الختام حلت صاحبة "ناتاليز ايجنسي" ناتالي فضل الله والفنان ميشال قزي ضيوفاً، واكدت فضل الله ان العارضة اللبنانية هي التي فتحت المجال اما العارضات الاجنبيات لأخذ مكانهن، وعن انها "مطلوبة" من الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 20 و 25 سنة، قالت: "في العلاقة يجب ان يحدث اشياء "مهضومة" وهيدا الشي بصير اكيد بس يكون في فرق بالعمر"، ونفت ان تكون على علاقة بشب يصغرها سناً او على علاقة بالفنان ميشال قزي.

وعن نجاحه، قال قزي: "اغنية "غرامك" اخذت حقها بنسبة 95 %، ومن بعدها قدمت اغنية لمسلسل مصري ومن ثم اغنية باللهجة اللبنانية البيضاء، وفي الختام اغنية للجيش اللبناني واخذت حقها بالكامل"، وعن مشاكله مع المنتج قال: "الموضوع عندما وصل إلي قطعته، الكثير من الناس تتكلم عني تحت الطاولة، وانا اقول لهم من يريد ان يتكلم عني فليكلمني في وجهي"، وجدد قزي رفضه ان يصبح الفن يساوي الدعارة.

وفي الختام، طلب رجا ورودولف من ميشال قزي ان يمثل مشهد يطلب فيه يد ناتالي فضل الله، فطلب "بعصبية" عدم التطرق للموضوع مجدداً، وسرعان ما تبين ان الموضوع كان ضرب، فطلب المقدمان من فرقة الزفة الدخول وزفا فضل الله وقزي. وعن تجرته في التمثيل قال: "لم اكن اتوقع ان احصل على كل هذه التعليقات الايجابية، ولن يأخذني التمثيل من الغناء، لانني ارفض اي عمل جديد واحضر لاعمال جديدة".

تعليقات

على القرّاء كتابة تعليقاتهم بطريقة لائقة لا تتضمّن قدحًا وذمًّا ولا تحرّض على العنف الاجتماعي أو السياسي أو المذهبي، أو تمسّ بالطفل أو العائلة.
إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع كما و لا تتحمل النشرة أي أعباء معنويّة أو ماديّة اطلاقًا من جرّاء التعليق المنشور .

حقوق النشر محفوظة 2014 elnashrafan.com elnashrafan.com