php hit counter النشرة الفنية - هويدا: "الشحرورة" لم يعجبني ولم يعجب صباح .. ولا احمل عقدة ذنب تجاه والدتي

هويدا: "الشحرورة" لم يعجبني ولم يعجب صباح .. ولا احمل عقدة ذنب تجاه والدتي

الخميس 30 آب 2012   آخر تحديث 22:24

في الحلقة الأولى -بعد حلقات شهر رمضان- من برنامج "انا والعسل" عبر قناة الـ"mtv"، استقبل الاعلامي اللبناني نيشان ديرهرتيونيان هويدا منسي ابنة الشحرورة صباح.

بعد التحية من هويدا لجمهور "انا والعسل"، كشفت ان والدتها في تحسن صحي، معتبرة ان الله معها وهي تمشي كل يوم قليلا حسب قدرتها وقوتها.

بداية الجلسة كانت حول دخولها عالم الغناء، حيث اكدت هويدا ان صباح كانت تحب ان تكون حياتها للناس، حتى "انا قدمتني للناس على طبق من ذهب"، وقدمت هويدا أغنية "حبيبة امها" كتحية كبيرة لامها السيدة صباح، وقالت: "كنت عندها منذ قليل".

الحديث عن نشأتها بين والدتها الفنانة ووالدها الموسيقي انور منسي امر اكثر من مهم، حيث اعتبرت هويدا انها تربت في عائلة فنية، حيث تأثرت بهذا الجو "فمعظم ابناء الفنانين الذين عاصرتهم هم اصدقائي كناهد فريد شوقي، وابناء الموسيقار عبد الوهاب".


وعن صباح الام، كشفت هويدا ان والدتها كانت شخصية صارمة وقوية، مستذكرة ردا على سؤال نيشان عن مدرس اللغة العربية: "كان شيخ، كنت اغني وارقص له ولا ادرس، حتى اتى الوقت الذي قال لأمي انه لا يمكنه ان يتحمل تصرفاتي"، وعن المدرسة الداخلية التي عاشت فيها منذ صغر سنها، اكدت هويدا انها لم تكن تحب المدرسة الداخلية: "هربت منها كثيرا"، معتبرة انها في عمر المراهقة تمردت على واقعها، مؤكدة انها تأثرت بوالدتها كثيرا "كنت ارتدي ثيابها واتشبه بها من من كثر تأثري بها".


كما اكدت هويدا انها تحب الفنانة كارول سماحة وكارول صقر ونانسي عجرم ، مشيرة الى انها لو اكملت في الغناء والتمثيل لكان وضع الفن مختلفا اليوم.

اما عن وفاة والدها الموسيقار انور منسي، فكشفت هويدا انه عندما توفي كانت في مدرسة داخلية في مصر، فـ"طلبت صباح ان يأتوا بي لاخباري بالحدث، وعندما اخبرتني كنت على وشك الانتحار من الطابق الثاني عشر"، مؤكدة ان علاقة صباح ومنسي كان يوجد فيها الكثير من المشاكل حيث اضطر والدها بعمر ثلاث سنوات ان يخطفها من المدرسة.
 

مسلسل "الشحرورة" كان حاضرا في النقاش حيث اكدت هويدا ان المسلسل "ليس على قدر المستوى المطلوب" مشيرة الى انها لم تشاهد جميع حلقات المسلسل الذي "لم يعجبني ولم يعجب والدتي، وكنت اتمنى ان لا يكون عملا هداما، وهم وعدوني بذلك". (شاهد الفيديو)


 


نيشان الذي طرح سؤال عن علاقتها بالممثل المصري رشدي اباظة والممثل وسيم طبارة، نفت هويدا ما تم عرضه في مسلسل "الشحرورة" الذي صورها انها اغرمت بهما "على عكس الحقيقة انا بحبهم وبعزهم وهم اصدقاء لا اكثر".

وعن صباح التي تزوجت اكثر من مرة بموافقة ابنتها وفقا لمسلسل "الشحرورة"، قالت: "لم يكن كلاما دقيقا .. كنت انزعج جدا لانني كنت اريدها لي"، كاشفة ان صباح لم تستشرها في اي خطوة زواج.

وعن زواجها الاول في عمر 16 سنة كشفت هويدا ان الطريقة التي تربت بها لا سيما الافراط بالحرية واللامبالاة والغنج هي "التي اوصلتني الى هذه الخطوة"، مؤكدة ان عمر الزواج كان سبع اعوام، كاشفة انها لمست خيانة زوجها لها، نافية انها اجهضت مولودها كما اظهر مسلسل "الشحرورة".

وعن المشكلة الاولى بينها وبين والدتها كشفت هويدا: "اول مشكلة كانت عندما تأخرت عن المنزل حيث كنت في احدى السهرات وقامت والدتي بضربي من شدة خوفها علي".

نيشان سأل هويدا عن دينها: "هل انت مسلمة او مسيحية؟"، فردت هويدا ان "الله محبة"، مستذكرة انها صامت في رمضان الماضي عندما كانت في مصر "احتراما لروح ابي".

"هل انت كنت ضحية؟" هو السؤال المحوري الذي طرحه نيشان، حيث اعترفت هويدا انه لم يكن يوجد حاجز في حياتها وكانت الحياة مفتوحة لديها، وتصالحت مع ماضيها. هويدا كشفت انها فكرت في الانتحار، معتبرة ان الولايات المتحدة الاميركية كانت نوعا من الراحة والابتعاد عن الاضواء وعن شخصية امها الطاغية عليها. كما اشارت الى انها لم تكن مرتاحة نفسيا، ولكنها لا تعيش عقدة ذنب "ليش انا شو عملت حتى يصير عندي عقدة ذنب"، متمنية لو عاد التاريخ لكي "ما حمّل امي همي"، مشيرة انها تناولت ادوية عصبية في فترة من حياتها.

وعن بعدها عن والدتها اكدت هويدا ان والدتها كانت تستعين بالكثير من الاشخاص كونها شخصية معروفة "وتعودت ان اكون بعيدة لكنني الان الى جانبها"، مؤكدة "لا احد احن مني على امي".

في فقرة رجل في حياتي اعتبرب هويدا ان زواجها من احمد خورشيد الذي لم يدم طويلا بَطُلَ لانه "لم يكن هناك محبة كافية" مؤكدة انها تمتعت كثير بعملها مع فرقة "خورشيد شو"، اما عن علاقتها بفادي لبنان قالت: "علاقتي به مش عاطلة، وكنت اتمنى ان يبقى مع صباح والى جانبها".

مآخذها على مسلسل "الشحرورة" لم يمنعها من ابراز حبها العميق للفنانة اللبنانية كارول سماحة التي اعتبرتها ممثلة وفنانة رائعة.

ختاما وفي فقرة الاسئلة، ردت هويدا عن سؤال "من اكثر شخص اهتم بك؟، فقالت "والدي"، وعن ارثها من السيدة صباح: "بقي الاغلى من المال وهي السيدة صباح".

تعليقات

على القرّاء كتابة تعليقاتهم بطريقة لائقة لا تتضمّن قدحًا وذمًّا ولا تحرّض على العنف الاجتماعي أو السياسي أو المذهبي، أو تمسّ بالطفل أو العائلة.
إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع كما و لا تتحمل النشرة أي أعباء معنويّة أو ماديّة اطلاقًا من جرّاء التعليق المنشور .

حقوق النشر محفوظة 2014 elnashrafan.com elnashrafan.com