php hit counter

أعلى وأخطر وأعقد عمليات السقوط الحرّ مباشرة على MBC Action

الإثنين 08 تشرين الأول 2012   آخر تحديث 16:16

تقوم MBC Action بنقل وقائع أعلى وأخطر وأعقد عمليات السقوط الحرّ المنتظَر أن يؤدّيها الرياضي النمساوي الشهير فيلكس باومجارتنر. يهدُف باومجارتنر إلى القفز من منطادٍ خاص ومجهّز، بعد الارتفاع به إلى طبقة الهواء الجوي العليا "ستراتوسفير" على ارتفاع 36000 متراً أي ما يعادل 120000 قدم، ومن ثم تحطيم الرقم القياسي في السقوط الحرّ.

كما يأمل باومجارتنر في أن يُصبح أول شخص يخرق سرعة الصوت من دون أن يكون داخل طائرة، فيما سيقوم في الوقت ذاته بجمع بيانات جديدة من أجل تطوير العلوم الطبية. يهدُف هذا التحدّي إلى تحطيم أربعة أرقام قياسية في نفس الوقت وهي: أعلى ارتفاع لمنطاد مأهول، وأعلى قفزة بالمظلة، وأول شخص يخرق حاجز الصوت بجسده خلال سقوط حرّ، بالإضافة إلى أطول عملية سقوط حرّ "5 دقائق و30 ثانية تقريبًا".

سيشكّل القفز من ارتفاعٍ شاهق يقال له علمياً "حدّ الفضاء"، بدايةً لبُعد جديد في عالم السقوط الحرّ، وكذلك الأبحاث العلمية المتعلقة بتواجد الإنسان على هذا الارتفاع الشاهق من دون مركبة خاصة. لذا، أمضى فريق من التقنيين والعلماء، الخمس سنوات الماضية في تطوير المعدات وبروتوكولات السلامة اللازمة لضمان إكمال المهمة بشكل آمن.

الجدير ذكره أن MBC Action ستكون القناة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الحاصلة على حقوق بث هذه القفزة التاريخية، فضلاً عن كونها واحدة من 4 قنوات حول العالم ستقوم بنقل عملية السقوط الحر مباشرةً على الهواء.

 

 





تعليقات

على القرّاء كتابة تعليقاتهم بطريقة لائقة لا تتضمّن قدحًا وذمًّا ولا تحرّض على العنف الاجتماعي أو السياسي أو المذهبي، أو تمسّ بالطفل أو العائلة.
إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع كما و لا تتحمل النشرة أي أعباء معنويّة أو ماديّة اطلاقًا من جرّاء التعليق المنشور .

حقوق النشر محفوظة 2014 elnashrafan.com elnashrafan.com