php hit counter

فارس كرم: غلطت كتير ... وزهقت ما عدت نسونجي

الإثنين 18 آذار 2013   آخر تحديث 08:33

رغم ندرة اطلالاته الاعلامية، حلّ الفنان فارس كرم ضيفا مميزا على برنامج "متل الحلم" مع الاعلامية نسرين الظواهرة عبر أثير صوت لبنان 100.5 في لقاء حصري تميّز بالجرأة والعفوية .

بداية أشار الفنان فارس كرم الى أنه بعيد جداً عن اللقاءات الصحافية لتجنب أي اختلاف في وجهات النظر، خصوصاً أنه صريح ولا يعرف المسايرة،  لذلك هو يفضل أن يطلّ على جمهوره من خلال أعماله فقط.

كرم كان يحلم في البداية بأن يصبح محبوبا أكثر من أن يكون مشهورا الا ان حلمه تحقق، لافتا ان هناك العديد من الفنانين مشهورين ولكنهم غير محظوظين بمحبة الناس، مبدياً انزعاجه من زحمة الساحة الفنية اليوم.

ولفت كرم خلال اللقاء الى أنه واجه العديد من الصعوبات خلال مسيرته فهناك البعض من زملائه حاربوه ولا زالت هذه الحرب مستمرة حتى اليوم، فقد تعرض للكثير من النقد بخصوص اللون الشعبي الذي يقدمه، إلا أن من انتقده قلّده فيما بعد.
فارس صنّف اللون الذي نجح فيه بالسهل الممتنع وهناك خيط رفيع بين الهضامة وثقل الدم، ورأى أن القصائد واللون الجدي لا يتطابقا مع شخصيته، كما أنه فاشل في  الكليبات.
كما عبّر كرم عن حنينه وتعلقه ببلدته جزين معتبرا أن الحياة هناك بسيطة وطبيعية، وعن أهله الذين يقدرهم ذكر أنهم منزعجون من فكرة عدم زواجه لغاية اليوم، وقد اعترف بأنه لم يعد "نسونجي" بعدما مرّ عليه الكثير في حياته، مشيراً الى أنه رجل صعب وعقله متحجر، يمتلك امرأته ولا يحبذ أن تعمل.

من ناحية أخرى اعتبر فارس أن ليس هناك صداقات في الوسط الفني، مشيراً الى انه متابع لكل ما يجري على الساحة الفنية فهو يستمع كثيرا لاغنيات الفنان جورج وسوف.

وأبدى اعجابه بأغنية "على ما يبدو" للفنانة جوليا بطرس وأغنية "ياضلي يا روحي" للفنان وائل كفوري، وأضاف أنه انضم لموقع "تويتر" علماً بأن أغلبية المعجبين هم عصابات والفنانون يتباهون بكثرة أعدادهم ولكن عندما يحيون حفلات لا يحضر سوى 30 شخصا!.


وأشار كرم خلال اللقاء الى أن الحفلات هي مقياس نجاح الفنان ، مضيفا أنه لا ينكر وجود الكثير من الاصوات الجميلة ولكنها تحتاج للكثير لتصبح نجوماً، والنجومية اليوم برأيه أصبحت أصعب من السابق بسبب زحمة الفنانين، كما رأى أن زملاءه في لجان التحكيم هم نجوم ولكن منهم من يستحق أن يدلي برأيه ومنهم لا.

وبالنسبة للموسيقار ملحم بركات اعتبر فارس أنه "اخر العنقود" في زمن العمالقة ويحق له أن يبدي برأيه، وعن الخلاف بين الفنانين ملحم بركات وراغب علامة اعتبر فارس ان سبب تعصب ملحم للاغنية اللبنانية يعود لشدة محبته وغيرته على الفن اللبناني، ومن جهة ثانية فان راغب على حق بأن الاغنية الحلوة تصل إلى كل مكان.

وذكر فارس خلال اللقاء أنه عندما تعرض لوعكة صحية تفاجأ بوقوف العديد من الفنانين الى جانبه، وشعر بالخجل لانه مقل بالواجبات مع الجميع.

وصرح بأنه يسعى وراء الاغنية الجميلة وليس وراء الاسم وليس بالضرورة أن تنشأ عداوة مع من لم يتوفق معه بأغنية كما حدث مع الملحن سمير صفير الذي هاجمه واتهمه بأنه "تجليطة كبيرة"... ولكن إن أخذ منه أغنية اليوم يصبح عبد الحليم حافظ!!!

وتابع كرم أن والدته لا تختصر بكلمة فهي كل حياته، وتمنى طول العمر للمخرج سيمون أسمر مقدراً فضله عليه وعلى الكثير من زملائه، أما عن الفنان جورج وسوف فاعتبر أنه لن يتكرر، ورغم الخلافات بينه وبين فارس اسكندر وسليم سلامة فقد اعترف بأنهم قاموا معاً بأعمال ناجحة جدا، وأعرب فارس عن ندمه على صرف ثروته بشكل عشوائي .

وفي نهاية اللقاء تمنى فارس لو يحكم العالم لثلاثة أيام حتى يقوم بعملية تغيير كبيرة يفرز فيها الصالح من الطالح والصادق من الكاذب معرباً عن رفضه الإنتخاب لأن لا أحد يستأهل صوته.

فارس كشف عن تفاصيل ألبومه الجديد الذي يتألف من 11 أغنية منوّعة جداً، ذاكراً أغنية "العاصمة" التي اعتبرها من بين أجمل ما غنى.

 

تعليقات

على القرّاء كتابة تعليقاتهم بطريقة لائقة لا تتضمّن قدحًا وذمًّا ولا تحرّض على العنف الاجتماعي أو السياسي أو المذهبي، أو تمسّ بالطفل أو العائلة.
إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع كما و لا تتحمل النشرة أي أعباء معنويّة أو ماديّة اطلاقًا من جرّاء التعليق المنشور .

حقوق النشر محفوظة 2014 elnashrafan.com elnashrafan.com